تشطيبات أسقف وحوائط ونصائح هامة لدهانات النقاشة 2024

0 834

دهانات اسقف نقاشة غالبًا ما تكون الأسقف هي الجزء الأكثر إغفالًا ونسيانًا من دهانات الشقق من الداخل. من السهل تفويتها لسبب أو لآخر (ربما لأننا لا نبحث كثيرًا). ومع ذلك ، فإن السقف الخاص بك يستحق نفس الفكرة التي تم وضعها في تشطيب الحوائط والتصميم واللون والمظهر العام الذي تم تقديمه لجدران منزلك.

في الواقع ، يمكن لدهان السقف أن يضيء المساحة ويضيف لمسة من الدفء إلى منزلك ( من بين أسباب أخرى رائعة ).

دهان السقف ليس ألمًا في الرقبة أيضًا. عادة ما يكون مشروعًا يمكن تنفيذه بسهولة وبسرعة باستخدام الأدوات والمستلزمات المناسبة. لذا ، اذا كنت تريد دهان الأسقف الخاصة بك بنفسك دعنا نساعدك في إرشادك إلى أفضل النصائح لتشطيب الأسقف.

نصائح حول دهانات السقف

سواء كنت من أصحاب الأعمال اليدوية أو تفضل أن يكون لديك نقاش محترف ، فإليك بعض الأشياء التي نوصي بها عندما يتعلق الأمر بدهان السقف الخاص بك …

الدهان بالمعدات المناسبة

يتم تحديد نوع الإمدادات التي ستحتاجها لبدء الدهان حسب طول وعرض السقف الخاص بك.

بالنسبة لمعظم دهانات السقف ، يمكنك استخدام مقبض طويل لإنجاز المهمة.

في بعض المنازل ، قد تحتاج إلى سلم للوصول إلى السقف لدهانه حسب ارتفاعه.

قبل أن تدهن ، قم ببعض التخطيط و التحضير

واحدة من أكبر النصائح لدهان الأسقف هي أخذ بعض الوقت في التحضير.

جهز نفسك لأتمام المهمة على اكمل وجه. كلما تم التحضير أكثر ، زادت احتمالية وجود سقف مدهون جيدًا.

الخطوة 1: قم بأفراغ الأثاث من مكان العمل

قبل أن تبدأ في دهان السقف ، تأكد من نقل أكبر قدر ممكن من أثاثك من الغرفة. سيسمح ذلك بتجربة الدهانات بشكل أبسط وأقل فوضوية. افتح المساحة للعمل بأسهل ما يمكنك.

إذا لم تتمكن من إزالة أثاثك تمامًا من الغرفة بالصدفة ، فقط قم بنقله إلى المنتصف وقم بتغطية كل شيء بقطعة قماش قطنية او مشمع.

قم بإزالة أي ثريات أو تركيبات إضاءة أخرى ، حتى لا يكون لديك أي شيء في طريقك. يمكن أن يسمح لك ذلك بطلاء السقف بالكامل دون الضغط على ضوء أو مروحة أو شيء من هذا القبيل.

في حالة عدم تمكنك من إخراج أحد التركيبات ، تأكد من أن لمبات السقف او النجف تم تغليفهم بشكل افضل لعدم نزول الدهانات عليهم.

الخطوة 2: قم بتنظيف السقف جيدآ

يمكن اسقاط الدهان على الارض بكل سهولة.

يمكنك حماية الأرضية وقطع الأثاث الكبيرة من الدهان عن طريق وضع قطعة قماش قطنية في منطقة الطلاء الخاصة بك.

كلما زادت المساحة التي يمكنك تغطيتها ، كان ذلك أفضل. إذا نفدت الملابس المتساقطة ، يمكنك دائمًا استخدام ورق الجرائد أو الأقمشة أو المناشف القديمة أو حتى ملاءات السرير القديمة او مشمع.

أيضًا ، قم بإعداد سطح السقف والجدران عن طريق التأكد من تنظيفها جيدًا. تأكد من شطف السقف وتجفيفه تمامًا قبل البدء في الطلاء. سيضمن ذلك أن الطلاء يلتصق بالسقف بشكل صحيح.

الخطوة 3: لصق اسفل كرانيش الحوائط

الصق قمم الجدران حيث يلتقي السقف والجدار مع بعضهما البعض. استخدم شريط لاصق 2 بوصة لإبعاد علامات الرولة عن الجدران. تجنب استخدام شريط قياس 1 بوصة ، لأن الشريط ليس عريضًا بدرجة كافية لمنع رولة الدهان من ملامسة الجدران.

حان الوقت لطلاء السقف الخاص بك حسنًا ، الآن يأتي الجزء الممتع.

الخطوة 1: قم بتجهيز السقف

استخدم الرولة ذات اليد الطويلة وقم بوضع طبقة من الطلاء التمهيدي البلاستيك الداخلي سواء بلاستيك 700 او 3030 بعد التخفيف والتقليب جيدآ. تأكد من عدم تخطي هذه الخطوة. باستخدام السيلر ، سيسمح بمقاومة البقع ويحتاج فقط إلى طبقة دهان واحدة.

عند التجفيف ، اتبع التعليمات التي تركتها الشركة المصنعة للدهان.

الخطوة 2: ابدأ بتحديد الحدود أولاً بالمشط

مثل طلاء الحائط ، ستحتاج إلى البدء بما نسميه “الزوي” ، أو استخدام فرش طلاء أصغر للطلاء حول حدود السقف الخاص بك. امنح نفسك بضع بوصات من الطلاء هنا ، بحيث تقل احتمالية لمس أي تفاصيل أو زوايا لا تريد دهانها.

قم بتفريغ بعض الدهانات في جردل للاحتفاظ به في أعلى نقطة في المقعد المتدرج بدلاً من إحضار العلبة بأكملها.

الخطوة 3: امسك الرولة وابدأ بالدهان

للبدء ، اسكب الطلاء واخلطه في صينية الدهان. قم بإفراغ الطلاء في لوحة الأسطوانة ليس أعلى من المكان الذي يبدأ فيه قسم لوح الغسيل في الدرج بالميل بعيدًا عن حوض الطلاء. هذا للمساعدة في محاولة عدم غمر الرولة في الطلاء. هذا يمنع من وجود الكثير من البلاستيك على الرولة والتسبب في التنقيط على الأرض.

ابدأ بالطلاء بعيدًا عن أحد الأركان في خط مستقيم قدر الإمكان حتى يغطى السقف بالكامل بالطلاء.

في كل مرة تقوم فيها بملئ الرولة ، ابدأ في منطقة غير مدهونة من السقف الخاص بك وشق طريقك مرة أخرى إلى المنطقة المطلية. حاول طلاء السقف الخاص بك في جلسة واحدة. سيسمح ذلك للطلاء بالجفاف باستمرار.

الخطوة 4: ضع طبقة ثانية

انتظر حتى تجف الطبقة الأولى من الطلاء لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى طبقة ثانية.

تحقق من تعليمات الملصق لمعرفة أوقات الجفاف.

الخطوة 5: التنظيف

قم بإزالة الشريط بينما يكون الطلاء مبللاً لمنع إتلاف أي من أعمالك الشاقة عندما يجف الطلاء. عند إزالة القماش المتساقط ، انتظر حتى يجف الطلاء حتى لا ينسكب أو يحدث فوضى.

اترك الأمر للمحترفين!

عندما يتم قول وفعل كل شيء ، فإن دهانات السقف او الحوائط الخاصة بك يمكن أن يكون عملًا روتينيًا مخيفًا وفوضويًا ويستغرق وقتًا طويلاً. بينما يمكننا تقديم نصائح حول دهان الأسقف ، أو نصائح حول أي شيء تقريبًا ، فإن النقاش المحترف من تشطيبات بلس سيترك دائمًا مكان العمل نظيف جدآ وخالي من اى اتساخات.

لذا ، فإن أفضل نصيحة إذا لم تكن على مستوى احترافي ، نحن هنا لخدمتك فا النقاش المحترف يجعل المهمة سريعة ورائعة المظهر.

اتصل بنا اليوم مهما كان حجم الشغل لديك للحصول على معاينة مجانية وتحديد تكلفة دهان وش نظافة او تأسيس نقاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button