كيفية اختيار الألوان المناسبة لشقتك

0 821

 

كيف تختار الألوان المناسبة لشقتك ؟

سترى المئات من اختلافات الألوان والأمثلة في كارتلة الألوان في محلات الدهانات عندما تختار أفضل لون لدهان شقتك. لا يقتصر اختيار اللون الأفضل على اختيار اللون الذي يرضي ذوقك فحسب ، بل هناك عوامل أخرى أيضًا.

أفضل جزء في هذا الأمر هو أن المتخصصين ذوي الخبرة والمهارة في تشطيب الشقق على استعداد دائمًا للمساعدة. عندما تشعر أنك بحاجة إلى مساعدة في اختيار ألوان الدهانات الخاصة بشقتك ، يكون الحصول على المساعدة أمرًا سهلاً للغاية ، سواء كنت تحصل على المساعدة من خلال البحث على الإنترنت بنفسك أو التحدث مع صنايعي نقاشة محترف. يمكنك أيضًا الحصول على لوحة ألوان مخصصة تم إنشاؤها بواسطة خبير الدهانات.

فيما يلي بعض الأفكار التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند التفكير في اختيار الأشكال الصحيحة التي تكملك أنت وأسرتك بأكملها. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك الاحتفاظ بها في ذاكرتك عند البحث عن أفضل لون لشقتك.

احصل على بعض الإلهام

يجب أن تكون مصدر إلهام لك منذ البداية ببعض أفكار الألوان التي تعشقها. قد يكون لونًا رأيته في مجلة على الإنترنت. انظر إلى الصور المختلفة من مجلات المهندسين المعماريين وشركات الدهانات السكنية ومصممي الديكور الداخلي ، واختر اللون المفضل لديك. يمكنك أيضًا اختيار العامل المشترك الذي تفضله ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالألوان. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار لونين من نفس التدرج.

تنسيق الألوان

يمكن أن يكون دهان المنزل عملاً مكثفًا ، لكنه يظل مثيرًا للاهتمام فقط عند اختيار الألوان المناسبة. ضع في اعتبارك خطة الألوان والتنسيق. مع المزيج الصحيح من الألوان ، يمكنك تجديد منزلك بسعر مناسب. نسق الألوان مع كل ما هو حولك. مع التدفق اللوني الصحيح ، يمكنك التأكد من حصولك على الأجواء التي تريدها في مكان إقامتك.

تكثيف اللون الذي تحبه

ليس عليك أن تبدأ من الصفر عند اختيار ألوان منزلك. إذا كان لديك لون حالي تحبه ، فاختر لونًا بدرجات تحتية متشابهة. هدفك هو تنسيق الألوان بشكل لا تشوبه شائبة.

بالإضافة إلى ذلك ، تريد التفكير في الألوان التي تختارها. يجب أن يلهم اختيارك للون نوعًا من المشاعر. سيساعدك تحديد الحالة المزاجية التي تتوق إليها في غرفتك على وضع نظريات عن الفكرة الكاملة لما تريده ، وهذا بدوره يساعدك في الحصول على المظهر الذي ترغب في الحصول عليه.

كيف تختار الألوان المناسبة

إذا كنت تفكر في تجديد شقتك أو تغيير ديكورها، فإحدى العوامل الأساسية التي تؤثر على مظهرها وجوها هي الألوان التي تستخدمها. الألوان لها تأثير نفسي وعاطفي على المقيمين والزوار، وتعكس شخصيتك وذوقك. لذلك، يجب أن تختار الألوان بعناية وحسب المساحة والإضاءة والأثاث والغرض من كل غرفة.

احترم قواعد اللون

إذا كنت تريد أن تحصل على تناسق وانسجام في شقتك، فعليك أن تحترم قواعد اللون التي تحدد العلاقات بين الألوان المختلفة على دائرة الألوان. هذه القواعد تساعدك على اختيار الألوان التي تتماشى مع بعضها وتخلق تباين أو تناغم أو توازن. بشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من القواعد:

قواعد الألوان المتماثلة: هي الألوان التي تقع بجانب بعضها على دائرة الألوان، مثل الأزرق والأخضر والبنفسجي. هذه الألوان تخلق جو هادئ ومريح في الشقة، وتناسب الغرف التي تستخدم للاسترخاء أو التأمل أو النوم.

قواعد الألوان المتضادة: هي الألوان التي تقع على نقائض بعضها على دائرة الألوان، مثل الأحمر والأخضر أو البرتقالي والأزرق. هذه الألوان تخلق جو حيوي ومشرق في الشقة، وتناسب الغرف التي تستخدم للاجتماعات أو الترفيه أو المطبخ.

قواعد الألوان المتكاملة: هي الألوان التي تشكل زاوية متساوية مع بعضها على دائرة الألوان، مثل الأصفر والوردي والأزرق. هذه الألوان تخلق جو متناغم ومتزن في الشقة، وتناسب الغرف التي تستخدم للدراسة أو العمل أو المكتب.

استخدم نسب محددة من الألوان

إذا كنت تستخدم أكثر من لون في غرفة ما، فلا تستخدمها بنفس الكمية أو الشدة. بل عليك أن تحدد نسب محددة من الألوان تبعا للتأثير الذي تريده. قاعدة شائعة هي قاعدة 60-30-10، والتي تقول إن عليك أن تستخدم 60% من لون رئيسي كخلفية أو جدران، و30% من لون ثانوي كأثاث أو سجاد، و10% من لون مميز كإكسسوارات أو لمسات نهائية. هذه القاعدة تساعدك على خلق تناسق وتباين وتركيز في الغرفة.

اختر الألوان حسب المساحة والإضاءة

لا تختر الألوان بشكل عشوائي أو حسب ما تحب فقط، بل عليك أن تأخذ في الاعتبار المساحة والإضاءة التي تتوفر في كل غرفة. فالألوان لها تأثير على حجم وسطوع الغرفة، والعكس صحيح. بشكل عام، يمكنك اتباع هذه النصائح:

إذا كانت غرفتك صغيرة أو ضيقة، فاستخدم الألوان الفاتحة أو المحايدة، مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي، لتجعلها تبدو أكبر وأوسع. كما يمكنك استخدام الألوان المائية أو المعدنية، مثل الأزرق أو الأخضر أو الفضي، لتجعلها تبدو أكثر انعكاسا وإشراقا.

إذا كانت غرفتك كبيرة أو واسعة، فاستخدم الألوان الدافئة أو المشبعة، مثل الأحمر أو البرتقالي أو البني، لتجعلها تبدو أصغر وأكثر حميمية. كما يمكنك استخدم الألوان الزهرية أو الخشبية، مثل الوردي أو البنفسجي أو الذهبي، لتجعلها تبدو أكثر دفئا ورونقا.

إذا كانت غرفتك مظلمة أو قاتمة، فاستخدم الألوان المضيئة أو المتباينة، مثل الأصفر أو الوردي أو التركواز، لتجعلها تبدو أكثر سطوعا وحيوية. كما يمكنك استخدام الألوان المشغولة أو المزخرفة، مثل البرقوقي أو المغبري أو المطروز، لتجعلها تبدو أكثر جمالا وفخامة.

إذا كانت غرفتك مشرقة أو مفتوحة، فاستخدم الألوان المهادئة أو المتناغمة، مثل الأزرق أو الأخضر أو البنفسجي، لتجعلها تبد

في النهاية

إذا كنت تبحث عن صنايعى نقاشة محترف لتجديد دهانات شقتك بأفضل جودة وأسعار مناسبة، فلا تتردد في الاتصال بنا من خلال موقع تشطيبات بلس. نحن نوفر لك خدمة مميزة وسريعة في كافة أنواع الدهانات الداخلية والخارجية، سواء كانت زيتية أو بلاستيكية أو مائية أو ثلاثية الأبعاد. كما نقدم لك استشارات مجانية حول أفضل الألوان والتصاميم التي تناسب ذوقك ومساحة شقتك. لا تضيع وقتك في البحث عن صنايعى نقاشة غير مضمونين أو مبالغين في الأسعار، فمع تشطيبات بلس ستحصل على نتائج رائعة تفوق توقعاتك. اتصل بنا الآن من خلال الرقم المتوفر في هذه الصفحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button